الطب البديل والعلاج بالاعشاب

كيفية التغلب على اكتئاب ما بعد الولادة

كيفية التغلب على اكتئاب ما بعد الولادة

تمر النساء بالعديد من التغيرات خلال رحلة الحمل، والتي قد تكون صعبةً بعض الشيء، نظرًا لتحولها من شخص لديه مسؤوليات بسيطة إلى شخص يحمل مسؤولية روح جديدة وهو الطفل الذي أنجبته، حيث تصاب العديد من النساء باكتئاب مابعد الولادة،

والذي يتمثل بمشاعر الحزن والقلق والإرهاق، لذلك من المهم ممارسة النشاطات التي تساعد في تحسين النفسية مثل التسوق لشراء الملابس والأشياء الجديدة، حيث يمكن التسوق في متجر نمشي Namshi والحصول على خصم مذهل عند استخدام كود خصم نمشي،

سوف نساعدك في هذا الموضوع للتعرف على كيفية التغلب على اكتئاب ما بعد الولادة، للاستمتاع بأجمل اللحظات مع طفلك وعيش شعور الأمومة الحقيقي.

نصائح من أجل التغلب على اكتئاب ما بعد الولادة

الحصول على قسط كافٍ من النوم

  • يعتبر نقص النوم أحد أهم الأسباب التي تؤدي للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة، نظرًا لأن نقص النوم يؤدي إلى الإرهاق الشديد والشعور بعدم القدرة على التواصل مع الآخرين،
  • يمكنك الحصول على المكملات الغذائية التي تساعد على النوم من متجر نون Noon والاستفادة من كود خصم نون لتوفير المال، إذا لم يكن بإمكانك النوم في وجود رضيعك، يمكنك طلب المساعدة من زوجك أو عائلتك أو حتى الأصدقاء المقربين.

ممارسة التمارين الرياضية

  • تعتبر الرياضة أحد أهم الأسباب التي تساعد في الشفاء من اكتئاب ما بعد الولادة، أو حتى عدم الإصابة به، يوفر متجر أمازون Amazon أفضل المستلزمات الرياضية بأقل الأسعار عبر كود خصم امازون،
  • الستِ مضطرة لممارسة تمارين رياضية مكثفة، يكفي أن تمشي يوميًا لمدة ربع ساعة في الهواء الطلق، سوف يساعد ذلك في تحسين مزاجك وزيادة مستوى الطاقة لديك.

مقالة ذا صلة:

تجربتي مع ماسك بذور الكتان للوجه

إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

  • من المؤكد أن صحة الأم سوف تتأثر بسبب الحمل والولادة، لذلك من المهم الإلتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن، عبر تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون،
  • كما من المهم أن يتم تجنب تناول الأطعمة المليئة بالدهون والزيوت، وتجنب تناول السكريات التي تلعب دورًا كبيرًا في تقلب الحالة المزاجية.

ممارسة أنشطة الاسترخاء

يعتمد ذلك على نوع الأنشطة المفضلة لديك، حيث يجب عليك تخصيص وقتًا لنفسك وممارسة النشاطات التي تساعدك على تحسين الحالة النفسية وزيادة شعورك بالرضا والسعادة، فيما يلي بعض الأنشطة التي ترغب النساء في ممارستها بعد الولادة:

  1. الذهاب إلى مركز العناية بالصحة والجمال، حيث يمكنك الحصول على جلسة تنظيف وتقشير الجسم، وبعدها تدليك الجسم باستخدام زيوت الاسترخاء، ثم وضع الكريمات عالية الترطيب، للحصول على بشرة نظيفة ومشرقة.
  2. الحصول على حمام دافئ بشكل يومي، لتحريك الدورة الدموية وتنشيط الجسم، حيث يساعد ذلك في تحسين النفسية والشعور بالانتعاش.
  3. الذهاب للتسوق وشراء الملابس لك ولطفلك، أو التسوق عبر المتاجر الالكترونية لشراء كل ما تحتاجينه من مكان واحد، حيث يساعدك ذلك في توفير المال وارتداء ملابس جديدة، مما يزيد شعورك بالثقة والرضا عن النفس.
  4. قضاء الوقت مع الأصدقاء، إما بالخروج للتنزه وتناول العشاء في المطعم، أو الجلوس معًا لتبادل الأحاديث والقصص، التي قد تساعد في تخفيف الشعور بالعزلة والحزن.
  5. تجنب الاستماع لانتقادات الآخرين حول أساليبك المتبعة في التعامل مع رضيعك، والحصول على الدعم النفسي من الأمهات الايجابيات، للاستفادة من قصص نجاحهم في التغلب على الاكتئاب.

وأخيرًا، تجنبي مقارنة نفسك بالأمهات الأخريات، وتأكدي بأن لكل أم طريقتها الخاصة في التعامل مع رضيعها، يمكنك اتباع النصائح التي تم التحدث عنها في هذا الموضوع؛ لتتمكني من عيش أجمل لحظات الأمومة مع طفلك وعائلتك، وصنع أجمل الذكريات برفقتهم.

مقترح لك:

تجربتي مع الدلكة السودانية

دكتور علاج طبيعي متخصص في كتابة المقالات الطبية هدفي تبسيط المعلومة الطبية وتقديمها في أسهل وأبسط صورة

السابق
دواء دمنتيل Dementile – دواعي الإستعمال والسعر
التالي
دواء سيفودوكس مضاد حيوي Cefodox – أهم المعلومات عنه

اترك تعليقاً