ادوية المخ والاعصاب

دواء اركاليون فورت 400 لتحسين الذاكرة

اركاليون فورت - دواء اركاليون فورت - اركاليون فورت 400 - اقراص اركاليون فورت - arcalion forte

دواء اركاليون فورت 400 (arcalion forte) هو الدواء الذي حاز على إقبال العديد في الفترة الماضية نظرا لفوائده المتعددة للحفاظ على الصحة العامة وزيادة النشاط والحيوية، فهو عبارة عن سولبوتيامين وهي نسخة مطورة من فيتامين B1 والذي يعرف بالثيامين، حيث تم تصنيعها من خلال ربط جزيئي فيتامين B1 معًا. وظهرت مادة سولبوتيامين لأول مرة في الستينات في اليابان لحل مشكلة نقص الثيامين التي كان يعاني منها العديد من اليابانيون في هذه الفترة، ولكنها أظهرت نتائج مذهلة لحل العديد من القضايا الصحية والحفاظ على رفاهيتنا.

اركاليون فورت - دواء اركاليون فورت - اركاليون فورت 400 - اقراص اركاليون فورت - arcalion forte

كيف يعمل دواء اركاليون فورت 400؟

على عكس فيتامين B1 العادي الذي لا يذوب إلا في الماء، فإن مادة سولبوتيامين وهي المادة الفعالة لدواء اركاليون فورت قابلة للذوبان في الدهون، وهذا يعني أنها تجتاز حاجز الدماغ بسهولة جدا وتزود دماغك بالثيامين، وبالتالي تحصل على تأثير أفضل.

وبطريقة غير مفهومة بشكل واضح، أظهرت مادة سولبوتيامين العديد من النشاطات الأخرى في الدماغ، حيث تعمل على زيادة نشاط الدوبامين ونشاط الغلوتامات في مناطق صنع القرار في الدماغ (مثل قشرة الفص الجبهي)، وبالتالي دعم الصحة العقلية والنفسية، كما أنه مسؤول عن إنتاج المايلين، والتأكد من أن إشارات المخ يتم استقبالها وإرسالها دون مشكلة، وأيضا يعزز الطاقة لأنه يزيد من ثيامين ثلاثي الفوسفات، وكذلك يقلل موت خلايا الدماغ بسبب تعزيزه لمادة الجلوتاثيون.

تعرف ايضا علي: حبوب سنتروم فيتامين مكمل غذائي

دواعى استعمال اركاليون فورت 400

علاج اركاليون فورت لديه العديد من الآثار مفيدة بما يكفي ليقدمه لنا. وهذا هو السبب في استخدامه لعلاج مختلف المشاكل الصحية وتحسين رفاهية المريض في غضون بضعة أيام فقط من العلاج باستخدامه. في ما يلي، سنناقش بعضًا من أكبر فوائد اركاليون فورت التي يمكن أن يقدمها لنا:

فوائد اركاليون فورت 400

  • يقلل الشعور بالتعب

يساعد تناول دواء arcalion forte في تقليل الشعور بالتعب والآلام بنسبة كبيرة، كما يساعد في تخفيف آلام أولئك المرضى الذين يعانون من مرض التصلب المتعدد.

  • تحسين الذاكرة وعلاج مرض الزهايمر

قد يعمل دواء اركاليون فورت 400 على تحسين الذاكرة وتقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر، نتيجة لتعزيز الناقلات العصبية (مثل الكولين)، والتي قد تزيد من الاحتفاظ بالذاكرة جيدا للمدى الطويل، حيث أظهرت الأبحاث أن السلبوتيامين قادر على تحسين الذاكرة طويلة المدى لدى الفئران.

كما أظهر السلبوتيامين أيضا نتائج جيدة في تحسين ذاكرة المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر عند استخدامه مع دواء دوبيبيزيل – وهو دواء شائع الاستخدام لعلاج أعراض مرض الزهايمر.

  • تعزيز مستوى الطاقة

كانت الفكرة الأصلية عند إنشاء مادة السلبوتيامين هي إنتاج دواء كان قادرًا على مكافحة التعب وزيادة مستويات الطاقة في الجسم، وهذا ما لدينا الآن مع دواء arcalion forte، أظهرت دراسة نشرت في عام 1999 أن سالبوتيامين أكثر فعالية في مكافحة التعب وتحسين مستويات الطاقة لدى المرضى مقارنة بمعالجة الدواء الوهمي.

  • تحسين وظيفة الأعصاب لمرضى السكري

يمكن أن يحدث تلف الأعصاب بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم لدى الأفراد المصابين بداء السكري. العلاج لمدة 6 أسابيع من اقراص اركاليون فورت 400 في 15 مريضا يعانون من مرض السكري أظهر تحسن بشكل ملحوظ في وظيفة الأعصاب والعضلات لهؤلاء المرضى.

  • تحسين المزاج

يعتبر برشام اركاليون فورت أيضًا قادرًا على تحسين الحالة المزاجية للمرضى من خلال تخفيف القلق والتوتر والضغط، وذلك لأنه يرفع مستويات الدوبامين الذي يرتبط بالشعور بالنشوة والحالة المزاجية الأفضل.

  • يزيد من مشاعر التركيز والدافع

عن طريق زيادة مستويات الدوبامين والغلوتامات في الدماغ، تعمل مادة سولبوتيامين على تحسين تركيز المريض ودوافعه، كما تم وصف مادة سالبوتيامين بأنها تسبب مشاعر النشوة والمزاج الجيد والتركيز والثقة بعد دقائق قليلة من استخدامها.

تعرف ايضا علي: اركاليون 200

جرعة اركاليون فورت 400

  • يستخدم اركاليون فورت اقراص 1-2 مرة يوميا أو حسب توجيهات الطبيب.
  • يمكن تناول الدواء مع أو بدون طعام، ولكن يجب تناوله مع كوب من الماء.
  • 400 مجم هي الجرعة المثلى من هذا الدواء للحصول على أفضل نتائج.
  • بينما أقصى جرعة مسموح بها من هذا الدواء هو 600 ملغ في اليوم.
  • يجب تناول الأقراص بالكامل وتجنب كسرها أو مضغها أو سحقها، لمنع امتصاص الدواء وزيادة تركيزه في الجسم في وقت واحد.

تعرف ايضا علي: حليب بدياشور مكمل غذائي للاطفال

بعض الاحتياطات والتحذيرات الهامة

  • يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء أو أي مكمل آخر إذا كنت تتناول أي أدوية أو مكملات أخرى.
  • يستخدم هذا الدواء بحذر شديد للمرضى الذين يعانون من مشاكل نفسية.
  • لا يجب استخدام هذا الدواء لمدة أكثر من شهر إلا إذا أمر الطبيب بغير ذلك.
  • يجب تجنب المشروبات الكحولية أثناء تناول هذا الدواء.

تعرف ايضا علي: فيروجلوبين حبوب مكمل غذائي

موانع استخدام علاج اركاليون فورت

  • لا يستخدم علاج اركاليون فورت للاطفال أقل من 15 سنة.
  • يمنع استخدام الدواء نهائيا للمرضى الذين لديهم حساسية من مادة السلبوتيامين.
  • يمنع استخدامه لمرضى متلازمة سوء الامتصاص أو الذين لديهم نقص نسبة اللاكتوز.
  • يجب عدم استخدام هذا الدواء من قبل النساء الحوامل والمرضعات.
  • يمنع لمرضى القصور الكلوي والفشل الكبدي.
  • يمنع لمرضى تقرحات المعدة.

تعرف ايضا علي: كو انزيم كيو 10 اقراص مكمل غذائي

اضرار اركاليون فورت 400 وآثاره الجانبية

بشكل عام، يعد الدواء آمنا مع جرعات تصل إلى 600 ملغ في اليوم الواحد، وتعتبر الآثار الجانبية نادرة ولكنها يمكن أن تحدث. وقد تشمل هذه الآثار ما يلي:

  • الصداع.
  • الحساسية الجلدية.
  • التهيج.
  • اضطرابات النوم، إما الأرق أو النعاس الشديد.
  • الغثيان.
  • الاسهال.
  • ارتفاع مستويات حمض اليوريك.
  • التهاب ملتحمة العين.

تعرف ايضا علي: سيبروباي 500

التداخلات الدوائية

  • يجب عدم تناول هذا الدواء مع أدوية الاضطراب الثنائي القطب، كما أن المرضى الذين يعانون من الاضطراب الثنائي القطب قد يطورون إدمانًا لمادة السلبوتيامين.
  • لا يستخدم هذا الدواء مع الأدوية المرققة للدم.

فوائد اركاليون فورت للجنس

بشكل عام، يمكننا وصف حبوب اركاليون فورت من هذا الجانب بانه المنشط الذهني الذي يعزز الدافع الجنسي، حيث سيزيد تناول هذا الدواء من كثافة مستقبلات الدوبامين وزيادة مستويات الدوبامين في الدماغ، مما يعمل على قمع كل المشاعر الضارة التي تؤثر على العملية الجنسية، مثل مشاعر القلق والتوتر والاكتئاب، كما يعزز مشاعر النشوة والشعور بالراحة.

تعرف ايضا علي: حبوب هيروكس herox لعلاج الضعف الجنسي

اقراص اركاليون فورت للرجال

بغض النظر عن الفوائد العامة لسلبوتيامين، استعاد علاج السلبوتيامين لمدة 30 يومًا الأداء الجنسي في 16 مريضًا من أصل 20 يعانون من ضعف الانتصاب.

وعلى الرغم أننا بحاجة إلى المزيد من الدراسات حول هذا الموضوع، إلا أن النتائج مبشرة.
ونظرا لأن الثيامين (فيتامين B1) قد يساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وبالتالي يحسن الانتصاب والأداء الجنسي، فإن اقراص اركاليون فورت 400 قد يؤدي إلى نفس التأثير أيضا.

تعرف ايضا علي: نيرهاسيلدا 50 مجم لعلاج ضعف الانتصاب

حبوب اركاليون فورت للنساء

كما ذكرنا أن مادة سلبوتيامين المادة الفعالة في علاج اركاليون فورت تعد بمثابة المنشط الذهني لتعزيز الدافع الجنسي وزيادرة الرغبة الجنسية، فهي تساعد النساء اللواتي يفتقدن الرغبة الجنسية عن طريق تأثيره على مستويات الدوبامين في الجسم وبالتالي تحسين المزاج.

ومن ناحية أخرى، يثبط هرمون الدوبامين هرمون البرولاكتين أو ما يعرف بهرمون اللبن، والذي يرتبط بفقدان الرغبة الجنسية لدى كلا من الرجال والنساء عند زيادته في الجسم، وبسبب بعض حبوب منع الحمل التي ترفع هرمون البروجيسترون والذي بدوره يرفع مستوى هرمون البرولاكتين عند النساء، تعاني العديد من النساء اللواتي يتناولن هذه الأدوية من فقدان الرغبة الجنسية. وبالتالي، قد يكون علاج اركاليون فورت 400 مفيدا في هذه الحالة، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا عند تناوله مع أدوية أخرى.

تعرف ايضا علي: لبوس منع الحمل نوجرافيدا

دواء اركاليون فورت للحامل واثناء الرضاعة

يحذر من استخدام دواء اركاليون فورت 400 أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية، حيث لا توجد دراسات كافية حول تأثير تناول الدواء على الجنين أثناء فترة الحمل، كما أنه يمكن أن يمر للرضع في حليب الثدي وبالتالي يجب تجنبه.

حبوب اركاليون فورت والضغط

يهدف دواء اركاليون فورت 400 إلى رفع مستوى النياسين في الجسم، والذي بدوره يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية وتوسع الأوعية، الأمر الذي قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم. لذلك قد يسبب تناول هذا الدواء الي انخفاض مستويات ضغط الدم المرتفعة والشعور بالهبوط في حالة تناول جرعات عالية من الدواء.

تعرف ايضا علي: كيروفيت كبسول مكمل غذائي منشط للطاقة

بديل اركاليون فورت arcalion forte

  • اكتيفيت اقراص activate tablet
  • سيركوبيون اقراص Cercobion Tablet
  • كبسولات جينكو ginko cap

تعرف ايضا علي: دواء مارك فاست

الحفظ والتخزين

يحفظ دواء arcalion forte بعيدا عن متناول أيدي الأطفال، في درجة حرارة الغرفة العادية التي لا تجاوز 30 درجة مئوية، بعيدا عن الرطوبة وأشعة الشمس.

سعر اركاليون فورت arcalion forte

سعر اركاليون فورت 400 عبوة تحتوي علي 30 كبسولة: 53 جنيه مصري.

الشركة المنتجة

من إنتاج شركة سرفييه للصناعات المحدودة.

المصادر

لا تغني المعلومات الموجودة في هذا المقال عن زيارة الطبيب او استشارة الصيدلي، وموقع دار العلاج غير مسئول عن اي استخدام خاطئ للدواء.

دكتور علاج طبيعي متخصص في كتابة المقالات الطبية هدفي تبسيط المعلومة الطبية وتقديمها في أسهل وأبسط صورة

السابق
دواء مارك فاست لعلاج الام اسفل الظهر
التالي
دواء تربتيزول 10 و 25 مجم لعلاج حالات الاكتئاب

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. محمد الصيرفي قال:

    نشرة ممتازه مفيده جداً

اترك تعليقاً