الطب البديل والعلاج بالاعشاب

تجربتي مع جوزة الطيب للشعر

تجربتي مع جوزة الطيب للشعر

جوز الطيب هو مضاد طبيعي للشعر ذو استخدام طويل،  وفكرة الحصول على مكونات الشعر الفعالة منه هي ما يجعله فعالاً لتركيب شعر مثالي حيث يحتوي جوز الطيب على كمية كبيرة من الزيوت التي يعتقد أنها مفيدة للشعر والجلد.

علاوة على ذلك، يحتوي جوز الطيب أيضا على الفينول، والفيتامين B5، والسيالوس ، والكروماتيوم والكالسيوم والثيميديازول. ويعتقد أن بعض هذه العناصر الموجودة في جوزة الطيب ذو نشاط قوي في تنشيط الفروة الشعرية مما يساعد الشعر على النمو ووقف التساقط.

يقول العديد من المتخصصين في الشعر بأن استخدام جوزة الطيب يمكن أن يساعد في تحسين وظيفة الشعر وتعزيز التغذية الداخلية مما يؤدي إلى رطوبة أفضل ونمط أفضل للشعر وفكرة الحصول على مكونات الشعر الفعالة منه هي ما يجعله فعالاً لتركيبة شعر مثالية.

لجوز الطيب العديد والكثير من الفوائد التي اثبتت فاعليته في التغذية والترطيب بعمق للشعر، وهو أيضاً يعمل على العلاج للعديد من المشاكل التي من الممكن أن تصيب الشعر وهي القشرة والالتهاب التي من الممكن أن يتعرض لها الشعر، وخاصة في حالة إنعدام الاهتمام بالشعر بطريقه صحية، ولذلك ينصح في الآونة الاخيرة بإستعمال جوزة الطيب.

تجربتي مع جوزة الطيب للشعر

  • التجربة الاولى : تقول سيدة أنها كانت لديها مشكله في الشعر وهو التساقط الشديد، و قامت بتجربة العديد من المنتجات على فترات طويلة، والامر لم يلاحظ له أي نتائج وقامت إحدى صديقاتها بنصحها باستخدام جوزة الطيب، وتحكي أنها كانت تستخدم المسحوق لجوزة الطيب مع العسل على هيئة دهان بشكل يومي وأنها بالفعل لاحظت اختفاء مشكلة التساقط للشعر وهذا بعد مرور شهر من إستخدام الدهان.
  • التجربة الثانية: قالت فتاة أنها كانت تنزعج بشدة بسبب أن شعرها مجعد بشكل دائم وأنها كانت تستخدم العديد من الزيوت والكريمات والتى من المفترض أنها تساعد في الفرد للشعر ولكن النتائج كانت مخيبه لأمالها، وتقول إنها في مرة كانت تشاهد الفيديوهات على الانترنت التي تشرح اهمية استخدام جوزة الطيب للشعر، ومن ثم قامت بتجربتها ، وتؤكد أن النتيجة كانت رائعة وأن شعرها أصبح الان أنعم وأصبح مفرود، وازدادت ثقة.
  • التجربة الثالثة: تحكي سيدة أنها قامت بتجربة جوزة الطيب، وتؤكد أن كان شعرها شديد الجفاف، وأنها قامت باستخدام المسحوق لجوزة الطيب، وقامت بإضافته على الشامبو الخاص بها، وتؤكد الان أن شعرها أصبح رطب تماماً وناعم وقد إختفي منه نهائياً مشكلة التقصف.
  • التجربة الرابعة: تروي أحد الامهات أنها  عندها فتاه كانت تعاني من السقوط في الشعر وأن شعرها كان خفيف ولا يطول نهائياً وشاهدت فيديو يحكي عن فوائد جوزة الطيب المتعددة للشعر، وتقول إن بسبب صغر سن إبنتي كنت لا ارغب أن أجرب المواد الكيميائية وأفضل استخدام المواد الطبيعية حيث لا يوجد لها أي أثار جانبية على صحة إبنتي، وبالفعل قمت باستخدامه على شعرها مع خلطة مع بعض الزيوت الطبيعية وفي وقت قصير أنبتت بصيلات الشعر و ازدادت كثافة الشعر وأزداد في الطول.
  • التجربة الخامسة: كانت لطبيبة تحكي أنها تقوم بوصف جوزة الطيب للمرضى لديها، وتؤكد أنه يعمل على العلاج لمشاكل الشعر كما أنه منتج طبيعي أمن بشكل تام على فروة الرأس، وتؤكد أنة يمكن أن تستخدمه وأنت مطمئن من فاعليته ونتيجته المذهلة.

مقالات ذا صلة:

أفضل خلطة من جوزة الطيب

  • عليك اضافة معلقة كبيرة من العسل وعليها معلقة كبيرة من الزبادي، ومن ثم إضافة معلقة صغيرة لمسحوق جوزة الطيب.
  • قومي بالمزج الجيد للخليط وقلبيه حتى يُصبح متجانس تماماً.
  • قومي بالتدليك لشعرك بالخليط وهذا أثناء قيامك بالإستحمام وهذا مع حرصك على أن يصل الخليط لأنحاء الشعر كلها.
  • عليك لف شعرك على شكل كعكة واتركية في شعرك لمدة تصل إلى 5 دقائق.
  • قومي بغسل شعرك مرة أخرى باستخدام الشامبو  للتخلص من الخليط المتبقي في فروة الرأس.
  • يمكن أن تقومى بهذه الوصفة مرة واحدة في الاسبوع، وهذا لكي تحصلى على شعر ناعم وخالي من أي مشاكل وكثيف.

فوائد جوزة الطيب للشعر

  • الترطيب بعمق للشعر: لأنه يعمل على ترطيب الشعر حتى الأطراف وهذا بسبب أنه يحتوي على المغذيات التي يحتاجها الشعر، ويقضي تماماً على الجفاف في الشعر ويتخلص من الهيشان.
  • معالجة مشاكل الشعر الدهني:  وهذا لأنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والمتراكمة في فروة الرأس، وهذا بسبب إفراز الزيوت بطريقة زائدة في الشعر الدهنى، ويعمل على الموازنة على الزيوت التي يتم افرازها من الرأس.
  • يساعد في القضاء على القشرة في الشعر:  وهذا لأنه محتوى على مضادات للأكسدة والتي تقوم بدورها في القضاء على الفطريات والبكتريا المتواجدة في الرأس التي تعمل على ظهور القشرة، ولذلك يعد استخدام جوزة الطيب مطهر فعال وقوي ف القضاء على الحكة.
  • زيادة لمعان الشعر: وهذا لأنه يجعل الشعر أكثر لمعان وحيوية وخاصة عند استخدامه بشكل مستمر، حيث تعمل على إمداد الشعر بالعناصر الغذائية التي تجعل الشعر يظهر بطريقة حيوية وقوية، والقضاء على البهتان في الشعر.
  • منع سقوط الشعر: وهذا لأنه يعزز النمو والتقوية لجذور الشعر، كما أنه يعمل على زيادته وهذا لما فيه من فيتامينات ومعادن وكذلك زيادة نعومة الشعر.

اضرار جوزة الطيب للشعر

  • قد يسبب في بعض الاحيان الحساسية في منطقة العين عند ملامسته لها، ولهذا يتم النصح بالحذر عند استخدامه.
  • وعند الإستخدام كعلاج للشعر يفضل ألا يتم التجربة لجوزة الطيب الا تحت استشارة طبيب وهذا لأنه يعمل على ظهور بعض الاعراض الجانبية على الشعر.
  • ويجب التوقف عن الاستخدام لجوزة الطيب في حالة أن تم الاصابة بالأمراض الجلدية أو الحساسية، ويمكن أولاً التجربة له على المناطق الصغيرة في الجسم، والمتابعة للأعراض التي من الممكن أن تحدث مثل الاحمرار أو الحكة وأن ظهر أي منهما توقف تماماً عن الاستخدام.

إقرء أيضاً:

السابق
تجربتي مع بودرة الفا اربوتين لتفتيح البشرة
التالي
زيت الخروع للشعر تجربتي الخاصة

اترك تعليقاً